نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا


«نيمار» يشعر بالحنين في العودة إلى البرازيل

محمد أنور

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 11:54 م

أبدى المهاجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان، رغبته في العودة مستقبلاً لأحد الأندية التي لعب لها سابقًا.

وقال نيمار دا سيلفا، خلال حوار نقله الصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو: "حياة لاعب كرة القدم ديناميكية للغاية، أحيانا تكون في مكان ما، ثم يتغير الأمر".

وأضاف نيمار دا سيلفا: "بالطبع أحلم بالعودة للعب في البرازيل مرة أخرى.. أحلم باللعب لسانتوس مجددًا، وأتمنى أن يحدث ذلك يوما ما.. كرة القدم مليئة بالمفاجآت".

وعن الانتقادات المستمرة له بسبب أسلوب حياته، قال نيمار: "لم أهرب أبدًا من أي اتهام، بل على العكس تماما، دائما أتوجه لهم بصدري وأقول (يمكنك أن تتهمني)".

وواصل: "أعرف موهبتي وما يمكنني فعله، كرة القدم ليست لعبة فردية، وإذا كانت كذلك لكنت حققت بالفعل كل أهدافي.. لكن هذا ليس هو الحال".

وأتم نجم برشلونة السابق: "أمر واضح أن العبء كبير جدا بسبب اسمي، سواء داخل أو خارج الملعب.. في بعض الأحيان أختلف مع الكثير من الانتقادات، لأني في حياتي الشخصية أفعل ما أريد.. لكن في الملعب بإمكانك التحدث بحرية عني".

إقرأ أيضًا : الهلال يغري نيمار بعقد ضخم بعد فشل المفاوضات مع ميسي

جميع أرقام نيمار مع باريس

وكان نيمار انضم إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صيف عام 2017 قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، في أكبر صفقة عرفتها كرة القدم بتاريخها.

وحتى الآن لم يظهر نيمار في 104 لقاءات مع باريس سان جرمان على خلفية الإصابات، وخاض 173 مباراة لقاء، لتصل نسبة الغياب إلى نحو 37.5 بالمئة من المواجهات.

وكانت انطلاقة نيمار قوية للغاية في الموسم الأخير، رغم الجدل المثار بشأنه والتكهن بإمكانية بيعه في صيف 2022.

ولعب النجم البرازيلي 29 مباراة من أصل 50 لسان جيرمان في كل البطولات بالموسم المنتهي.

وكانت بصمة النجم البرازيلي قوية للغاية، حيث سجل 18 هدفًا، إضافة إلى 17 تمريرة حاسمة، ليساهم إجمالا بـ 35 هدفًا من أصل 120 هدفًا لفريقه بنسبة 29%.

بينما كان (شفافًا) بلا بصمة واضحة على مستوى التهديف أو صناعة الفرص في 9 مباريات.

في المقابل، غاب نيمار عن 29 مباراة لأسباب مختلفة، منها 15 بسبب إصابته الأخيرة، إضافة إلى (3) للإيقاف بسبب البطاقات الملونة، بخلاف (3) لإراحته بقرار فني.

وتشير لغة الأرقام إلى تأثر الفريق الباريسي بقوة في غياب نيمار، حيث حقق في حضوره 20 انتصارًا من أصل 34 و5 تعادلات من أصل 6.

وخسر سان جيرمان 10 مرات في الموسم الأخير، منها 6 هزائم في غياب مهاجمه البرازيلي الذي ينتهي تعاقده في صيف 2027.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة